18 يونيو 2008

نصائح علاء التونسى لمكياج ثابت

افكار خبير الماكياج علاء التونسي لمكياج رائع ومميز :

لتغطية متساوية ومثالية استعينى بكريم الأساس الداكن لإخفاء الشوائب والأساس الفاتح لإبراز التفاصيل الجميلة .
-يشدد خبير التجميل علاء التونسي على ضرورة بدء الماكياج من العينين ثم الشفتين لكى تتحكمى فى درجة اللون تماماً .
-انثرى البودرة على العينين لتثبيت الماكياج وتفادى تكتله .
-كما ينصح بنثر البودرة الحرة على الوجه ثم بودرة الخدين بفرشاة كبيرة على الوجنتين إنطلاقاً من جهة الأنف فى اتجاه خط الشعر ، للحصول على تورد طبيعى بدلاً من المصطنع .
- فى إمكانك تزيين شفتيك بأحمر الشفاه من الألوان الترابية والبنفسجية إذا كنت شقراء ، واستعينى بالأحمر والزهرى إذا كنت سمراء . بمعنى آخر ، استخدمى لوناً يناقض لون بشرتك لكى لا يبهتها .
- حددى شفتيك بقلم تخطيط الشفتين لكى لا يسيل أحمر الشفاه .
-امزجى جيداً قلم تخطيط الشفتين لتفادى بروزه غير المرغوب .
- عالجى بشرتك الجافة قبل البدء بالماكياج عبر تقشيرها لكى لا يتكتل الماكياج .
-تعتبر البودرة الحرة سر ثبات الماكياج طويلاً ، لذا ننصحك بنثرها على كل الوجه إن كنت تريدين لماكياجك أن يدوم . ولكن يجب أن تنفضى حوالى تسعين فى المئة من البودرة عن الفرشاة ثم تضعى كمية إضافية إذا اضطررت ، فيستحسن تفادى الكمية الزائدة إذ لا يمكنك إزالتها عن وجهك .
اختارى الماكياج ومستحضرات العناية بالبشرة من شانيل Chanel أو جيفنشى Givenchy أو لوريال L’oreal أو لانكوم Lancome .فهذه المنتجات يستخدمها علاء التونسى ويثق بها
أسوب علاء التونسى لوضع المكياج :
ويقول خبير الماكياج علاء التونسي إن هناك أكثر من أسلوب لوضع ماكياج العين، وأهم ما يجب أن تنتبه له المرأة هو أسلوب وضعها لماكياج العين لأنه يعبر عن شخصيتها، فضلا عن عوامل أخرى يجب أن تأخذها في عين الاعتبار، أهمها شكل الوجه: هل هو مستدير، بيضاوي أم مربع؟ ويضيف «من السهل على أي امرأة ابراز ملامح وجهها بأسلوب جذاب اذا أجادت رسم ماكياج عينيها وتفادت العيوب الموجودة لديها في هذه المنطقة، فالجفون الممتلئة يمكن تفاديها باستخدام ظل جفون غامق للتخفيف من امتلائها»

أما في حالة العيون المكسورة لأسفل، فيمكن تجاوزها برسم العين الى أعلى باستخدام الكحل وكذلك بالنسبة لظلال الجفون، كما تستطيع تصحيح جحوظ عينيها بتكحيل العين من الداخل، ووضع ظل جفون مدخن. أما العيون المستديرة فمن السهل تصحيحها وذلك بوضع الآي لاينر بشكل انسيابي إلى الخارج». .

ويتابع التونسي «ان العيون التي تبرز الماكياج بشكل جميل، تلك التي بها عمق، وبها عظمة أسفل الحاجب، على أن لا تكون بارزة جدا، وكذلك تلك التي تتمتع بمساحة واسعة بين العين والحاجب لأنها تفسح مجالا أكبر للتلاعب بالألوان ورسم ظلال الجفون». أما بالنسبة للحواجب فهو يقول إن الحواجب الرفيعة ليست موضة هذا العام، بل الحواجب الكثيفة لكن بشكل متوسط. ولأنه لا يفضل استخدام قلم الحواجب، كونه يسد المسام، حسب رأيه، فهو ينصح بالاستعاضة عنه ببودرة مخصصة للحواجب أو استخدام ظل جفون ملائم للون الحاجب لملء الفراغات ولمظهر قوي.
نصيحة علاء التونسى لتجنب سيلان أحمر الشفاه فى فصل الصيف :
اثناء الصيف نلاحظ سيلان احمر الشفاة عن حدود الشفتان ولحل هذه المشكله اغمسي العود القطني بخاف العيوب او بكريم الاساس وصححي محيط شفتيك ثم وزعي البودره المضغوطه لتثبيت الاساس ...وغلفي شفتيك مره اخرى بأحمر الشفاة وحديدي شفتيك بل المخطط ليمنع تماما سيلانه مره اخرى نصيحه رجاء وضع كل ادوات التجميل داخل الثلاجه وخاصة في الصيف

ليست هناك تعليقات:

------------------------------------------------------

طلباتك أوامر

تقدرى تطلبى مننا أى حاجة إنتى عايزاها على ـــــ> akhermooda@yahoo.com

إذاعة راديو سوا - مصر