19 فبراير 2009

المشط البلاستيك خطر على شعرك



* الشعر هو تاج الجمال لكل امرأة، وإذا كانت حواء تهتم بجمال شعرها والحفاظ عليه وحمايته بشكل مستمر، فإن عليها اختيار الأمشاط والفرشاة التي تستخدمها بشكل جيد وصحيح ومناسب لنوع الشعر، خاصة أنها قد تؤدي في الوقت نفسه إلى تدمير الشعر أيضًا.

* وفي مقال نشرته مجلة Cosmetic Surgery Times الأميركية والمتخصصة في مجال التجميل بعنوان «جمال الشعر بانتقاء أدواته.. الأمشاط والفرش إن هناك عناصر يجب أخذها في الحسبان عند اختيار الأمشاط والفرش، إضافة إلي سبل العناية بها.

* ويشير المقال إلى أنه يجب استخدام ثلاثة أنواع من أمشاط الشعر منها المشط ذو الأسنان المتباعدة وذلك لتمشيط الشعر الرطب ،ومشط بذيل لتقسم الشعر وعمل الفرق ، ومشط ذو الأسنان الرفيعة لتمشيط الشعر إلى الخلف وتضخيم حجمه.

* وينصح باستخدام الأمشاط الخشبية رغم ارتفاع ثمنها إلا أنها الأفضل للشعر لأنها لا تولد الشحنات الكهربائية التي تضر به مثل الأمشاط البلاستيكية والأمشاط المعدنية، ومن الضروري أيضاً عدم استخدام مشط ذي حواف حادة لأنه يقصف الشعر، ولابد من المحافظة على نظافة الأمشاط وغسلها بانتظام وتركها تجف بشكل طبيعي.

* وينصح بضرورة استخدام المشط برفق عندما يكون الشعر رطباً وأن يكون تسريح الشعر من الجذور إلى الأطراف دائما، وينصح باستخدام مشط جيد لأن ذلك يساعد على حركة الدورة الدموية في فروة الرأس وتنظيف الشعر من الغبار الذي يتعرض له يومياً وينصح بتمشيط الشعر وهو جاف قبل غسله لأن هذا يساعد على تخليصه من الأوساخ.

* كما ينبه المرأة إلى ضرورة بتمشيط شعرها بهدوء دون عنف حتى تحافظ عليه من التساقط مع استخدام الأمشاط ذات الأسنان الواسعة بدلاً من الأمشاط الضيقة، لأنها تكون أقل حدة على الشعر وأكثر لطفاً، باستخدام المشط مع مجفف الشعر إذا كانت المرأة ترغب في الحصول على شعر مفرود وناعم، وإذا كان الشعر معقداً أو مجعداً تبدأ بأطرافه ثم تصعد شيئا فشيئاً إلى الأعلى حتى لا يتقطع أو يتساقط .

* كما ينصح قبل شراء أي فرشاة بفحص شعيراتها بدقة للتأكد من أنها ليست مدببة، وإن كان شعر حواء ناعماً عليها باستخدام فرشاة بطانتها مطاطية وإن كان شعرها كثيفا الأفضل لها استخدام فرشاة شعيراتها قوية.

* وتعد الفرش الصغيرة ملائمة لعمل موجات ضيقة وصغيرة وكثيرة التموج، أما الفرش الكبيرة فتستخدم لعمل موجات واسعة ويفضل استعمالها إن كان الشعر خفيفاً فهي تمنحه حيوية وكثافة .

* وللعناية بفرش الشعر لابد أن تحرص المرأة علي ألا يستخدمها غيرها وأن تحرص على غسلها بانتظام مع نزع الشعر العالق بها بصفة دورية بإستخدام مشط صغير حتى يمكن الوصول إلى الأوساخ الموجودة في قاعدة شعيراتها ثم يتم وضعها في ماء ساخن بإضافة قليل من الشامبو ثم تترك لتجف طبيعياً ، وينصح حواء بالحرص على تغيير فرش الشعر الخاصة بها دورياً والتخلص من التالف فوراً، لأنها لو تلفت ستؤثر سلباً على الشعر وتتسبب في تقصفه .

* وإذا كانت تستخدم المجفف الكهربائي عليها أن تتأكد من أن الفرشاة التي تستخدمها مقاومة للحرارة .

ليست هناك تعليقات:

------------------------------------------------------

طلباتك أوامر

تقدرى تطلبى مننا أى حاجة إنتى عايزاها على ـــــ> akhermooda@yahoo.com

إذاعة راديو سوا - مصر