05 مارس 2009

أدوات التجميل طريق الزينة والأمراض


* تحمل منتجات التجميل تاريخ انتهاء صلاحية مثلها مثل الطعام ، ومع مرور الوقت على استخدامها تزيد احتمالات احتوائها على بكتيريا ضارة قد تؤدي إلى الإصابة بالميكروبات .

* ويوضح طبيب العيون والمدير الطبي لمركز “شيلسينغر آي آند فيس” لعلاج العيون وجراحات التجميل الدكتور دافيد شيلسينغر أن احتمالات الإصابة بالميكروبات والالتهابات ترتفع في حالة مشاركة الأصدقاء في استخدام منتجات التجميل نفسها .

* وينصح شيلسينغر- عبر الموقع الإلكتروني لمجلة “ماري كلير”- بتفقد تاريخ صلاحية منتجات التجميل قبيل شرائها، موضحاً الفترة الزمنية التي يفقد بعدها كل منتج صلاحيته منذ فتح العبوة. وهي "عامان" بالنسبة للبودرة وظلال الجفون ، وما يتراوح بين "12 : 18" شهراً لظل الجفون الكريمي و"عام" لكريم الأساس (فونداشين) وأحمر الشفاه وقلم تحديد الشفاه . بينما تقتصر على "ثلاثة أشهر فقط " بالنسبة للماسكرا وقلم تحديد العيون .

* وفيما يتعلق بالسفنج المستخدم في وضع الماكياج يجب تغيرها "أسبوعياً" أو عند اتساخها، أما فرش الماكياج فتنظف "أسبوعياً" بمطهر خفيف التركيز .

* ويشير الموقع الإلكتروني إلى أهمية اختبار صلاحية منتجات التجميل كل فترة من خلال فحص رائحتها، ففي حال تغير رائحتها أو صدور رائحة كريهة منها، يفضل التخلص منها؛ لأنها قد تحتوي على بكتيريا .

* وللحفاظ على سلامة هذه المنتجات لأطول فترة ممكنة، على المرأة أن تحرص دائماً على إحكام إغلاق عبوة المنتج وتخزينها بعيداً عن أشعة الشمس التي قد تبطل مفعول المواد الحافظة للمنتج .

* ويحذر دكتور شيلسينغر النساء من استخدام منتجات تجميل العيون في وقت إصابتهن بالتهابات أو ميكروبات في أعينهن، ومن إضافة سوائل على المنتجات إلا في حال إشارة المنتج إلى إمكانية القيام بذلك .

* ويتوجب أيضاً على المرأة التخلص من المنتج إذا ما حدث أي تغير في لونه أو ملمسه .

* ويشدد شيلسينغر على أهمية تجنب استخدام عينات منتجات التجميل بالمحال، أو على أقل تقدير تجربتها بشكل غير مباشر من خلال الاستعانة بالقطن والأدوات الشخصية .

ليست هناك تعليقات:

------------------------------------------------------

طلباتك أوامر

تقدرى تطلبى مننا أى حاجة إنتى عايزاها على ـــــ> akhermooda@yahoo.com

إذاعة راديو سوا - مصر