05 مارس 2009

تعلّمي أسرار ألوان الماكياج!


حبين التعامل مع الألوان لكنك لا تدركين كيفية استعمالها ؟ لا حدود للإبداع في عالم الماكياج. إكسري قيود الألوان الأساسية وابتدعي ألوانك الخاصة .

في البداية يجب أن تعلمي أن هناك نوعين أساسيين من الألوان( الباردة والدافئة ) لا تتماشى الألوان الباردة مع أنواع البشرة جميعها خلافاً للألوان الدافئة ، لأن البيج المصفرّ أساس ألوان البشرة الطبيعية وهو بالتالي دافئ .

ابتعدي عن ألوان كريم الأساس وخافي العيوب الزهرية التي راجت في ثمانينيات القرن الماضي .

في ما يلي دليلك لجمالٍ طبيعي يحاكي سحر النجوم :


الأزرق

لا ينصح باستخدامه يومياً لأنه يعتبر من الألوان الباردة إلا إذا كنت تضعينه في السهرات. من جهة أخرى ، سيعزز جمال العيون البنية إذا استعمل اللون الأزرق بطريقة متألقة .

الأخضر

يعكس بتدرجاته جميعها جمال الطبيعة. يصلح الأخضر الفاتح لألوان العيون جميعها ما عدا ذوات العيون البنية والعسلية ، عليهن اختيار الأخضر الداكن لمنحهن نظرة جذابة .

الزهري

يعكس الشباب والجمال والعفوية والأنوثة، لذلك، تختار النساء المفعمات بالأنوثة أحمر الشفاه أو حمرة الخدود الزهرية. يعزز اللون الزهري سحر العيون الخضر والزرق .

الأحمر

يعتبر من الألوان الجذابة والساخنة والمفعمة بالحياة ولا يفضّل استعماله سوى لأحمر الشفاه. من جهة أخرى ، يمكن استخدامه في ظلال العيون بشكل خفيف كأساس لماكياج العيون المدخّنة والماكياج الترابي لأن هذا المزيج مليء بالإغراء .

الأصفر

يعزز ألوان العيون الفاتحة. يستخدم ظل العيون الأصفر في أوقات الصيف المرحة .

البنفسجي

لون فريد لدى استعماله كظل للعيون لأنه يمنح ذوات العيون العسلية والزرق والخضر نظرة ثاقبة. أما حين يستخدم مع سائر ألوان العيون ، فيمنحها نظرة داكنة وتبدو سوداء اللون أحياناً. من جهة أخرى ، يتألق سحر اللون البنفسجي مع لوني الذهبي والأصفر. أما اللون الليلكي ، فيلائم العروس ذات العينين الزرقاوين خصوصاً إذا كانت تفضل الإطلالة الطبيعية .

الذهبي والفضي

يصرخ هذان اللونان بالتألق والحياة ويناسبان ألوان البشرة جميعها. يمكنك استخدام أحدهما إذا أردت الحصول على إطلالة طبيعية أو لتعزيز سمرتك الصيفية بمنحها إطلالة برونزية جذابة ، بالإضافة الى إمكانية مزجهما مع سائر الألوان بسهولة. ابتعدي عن أحمر الشفاه الشاحب البرونزي لأنه يجعل بشرتك تبدو صفرا .

ليست هناك تعليقات:

------------------------------------------------------

طلباتك أوامر

تقدرى تطلبى مننا أى حاجة إنتى عايزاها على ـــــ> akhermooda@yahoo.com

إذاعة راديو سوا - مصر